أخر الاخبار

الاثنين، 17 يونيو 2013

لحديثي الزواج: نصائح لجعل حياتك الزوجية أفضل



Couple_marrid

المشكلة: “لقد تزوجت مؤخراً من رجلٍ رائعٍ. ولكن منذ انتقالنا للعيش سوياً أصبح يدفعني إلى الجنون. إنه فوضوي أكثر مما اعتقدت ولدينا أوقات مختلفة للنوم. كنا نعلم مسبقاً أننا لا نحب نفس البرامج التلفزيونية ولكن الآن ونحن في نفس المنزل أصبح الأمر مزعجاً. ساعدوني!”.

تقول ليزي: عندما تنتقلين للعيش مع شريكك قد يكون الأمر بمثابة صدمة لنظامك خاصة إن لم تعيشي مع صبيان من قبل أبداً. فالبرامج والتصرفات المختلفة قد تثير أعصاب كل واحد مما يؤدي إلى صعوبة القيام بمحادثة لطيفة.

إليك هذه النصائح لتتأقلمي على التعايش مع شريك حياتك في بداية حياتك الزوجية

ضعي بعص القواعد الأساسية:

القواعد الأساسية تختلف لكل ثنائي ولكنها تحرص على حسن سير المنزل. سواء كانت تحديد أيام إخراج أكياس الزبالة أو تحديد نظام الاتصال عندما يريد التأخر في العمل ضعي قواعدك والتزمي بها. العلاقات تعني التفاهم لذا عليك تقديم القليل أيضاً.

ضعي لائحة مناوبة:

إذا كانت الأعمال الروتينية هي أصل المشكلة ضعي لائحة مناوبة. ليس عليك الالتزام بها كبرنامج عسكري ولكن استخدميها كدليل. بهذه الطريقة يحصل كل منكما على ليلة من الراحة من وقت لآخر. إذا كنت أنت فوضوية حاولي أن تصبحي أرتب فهذا قد يخفف الشجارات.

احظي بغرفتين للتلفاز:

إذا كانت شقتك أو فيلتك كبيرة احرصي على الحصول على غرفتي معيشة. وبذلك يمكنكما مشاهدة فيلم معاً أو الحصول على مساحتك الخاصة. وإذا ليس لديك مكان لذلك اشتري مسجلاً لكي لا يفوتك برنامجك المفضل.

تمتعي بهوايات منفصلة:

بمجرد أنكما متزوجين وتعيشان معاً هذا لا يعني أنكما مرتبطين بكل شيء. فص الهوايات شيء جيد وسيمنحك موضوعاً للتحدث عنه عندما تلتقيان. كذلك قضاء ليلة بعيدين في الأسبوع يساعدكما على الاشتياق لبعضكما ويقر علاقتكما كزوجين.

كوني صبورة:

هناك دائما فترة من التعديل عندما تمر علاقتكما بتغيير كبير. إذا لم يكن كل شيء بمكانه مباشرة لا تذعري. فليست كل علاقة مثل علاقة سندريلا وأميرها الساحر اللذين يعيشان سعيدين إلى أبد الحياة. أحياناً عليك العمل أكثر والتضحية.

كوني محترمة:

العيش مع رجل يشبه العيش مع زميلة في الحجرة. الشيء المسلم به أنك قريبة منه ولكن القواعد نفسها تنطبق. كوني مهذبة، لطيفة ومحترمة وستكون علاقتك أسعد. جربي ألا تصرخي في وجهه عندما تنزعجين من شيء ما، بل خذي نفساً عميقاً واطلبي منه أن يجلس لمناقشة الأمر.










مواضيع مشابهة :

هناك تعليقان (2) :

الدولي

الرياضة الجزائرية

الصحة والرشاقة

علوم و تكنولوجيا

المطبخ

أنت و طفلك

الولايات

رياضة عالمية

جميع الحقوق محفوظة ©2013