أخر الاخبار

الاثنين، 17 يونيو 2013

العينان.. طريق الوقوع في الحب



444428

بينت دراسة ان الاتصال البصري والنظرة البسيطة من الممكن ان يكونا فعلا السبيل للوقوع في الحب. فقد قام الباحثون بدفع كلا الجنسين الى النظر في أعين الجنس الآخر لمدة دقيقتين على الاقل، وتم تسجيل مشاعرهم. ووجدت النتائج بأن هذه الفترة القصيرة قد تكون كفيلة لولادة وتنشيط مشاعر عاطفية تجاه الجنس الاخر.

وفسر احد الباحثين: «عندما تنظر إلى شخص آخر في عينيه مباشرة، فذلك يحفز افراز جسمك مواد كيميائية تسمى فينيلثثيامين والاوكسايتوسين، هي التي تسبب شعورنا بالعواطف والحب».

لذا، ان كنت تريد ان تجعل شخصا ما يقع في حبك، فأول ما عليك فعله هو النظر الى عينيه مباشرة ولأطول مدة ممكنه. لكن، لا تقلق او تحزن فان كان الشخص الذي تحبه لا ينظر اليك، فقد تكون نظرتك اقوى من ان يتحملها. فالارتباك والخجل غالبا ما يكونان عائقا في طريق الاتصال البصري مع من تحب.

وينصحك الخبراء بالنظر التدريجي والمتقطع الى من تحبه. ولا تحدق ابدا، فالتحديق يتسم عند الكثيرين بمشاعر متشابهة مع الخوف والقلق.

كما وجد باحثون في دراسة بريطانية بان الاشخاص ينظرون الى بعضهم خلال 30-60 % من وقت الحوار فقط، ولا يحدقون النظر. وذلك الاتصال البصري المتقطع مهم لجذب الانتباه والتركيز من دون ايحاء بالتهديد او اثارة مشاعر عاطفية










مواضيع مشابهة :

هناك تعليق واحد :

الدولي

الرياضة الجزائرية

الصحة والرشاقة

علوم و تكنولوجيا

المطبخ

أنت و طفلك

الولايات

رياضة عالمية

جميع الحقوق محفوظة ©2013